العلوم و التكنولوجيا

معالجات الجيل التاسع من شركة Intel تتلقى تخفيضًا من بعض المتاجر

تلقت وحدات المعالجة المركزية من الجيل التاسع 9th Gen من شركة Intel تخفيضًا هائلاً آخر في الأسعار من قبل متجر Microcenter الذي يوفر معالجات (غير مفتوحة من ناحية معامل الضرب) ذات 8 أنوية و 6 أنوية بأسعار أقل من 220 دولارًا و 170 دولارًا أمريكيًا على التوالي . يحظى متجر Microcenter بشعبية كبيرة في تقديم خصومات هائلة على الجيل الأقدم من المعالجات ، ولكن من ناحية الأداء ، فعائلة وحدات المعالجة المركزية من الجيل التاسع لا تزال قادرة جدًا من حيث أداء الألعاب ، وهو ما يجعل أي شخص يحاول إنشاء كمبيوتر شخصي اقتصادي أن يفكر بالتأكيد في إحدى هذه الرقائق .

في الماضي ، رأينا بعض الصفقات الرائعة لكل من معالجات Intel و AMD التي توفرها المتاجر بشكل عام والتي كان منها متجر Microcenter الأمريكي . و بينما لا يزال لدى Microcenter خصومات على وحدات المعالجة المركزية AMD Ryzen 3000 و Intel 10th Gen على موقع الويب الخاص بهم ، فإننا سنلقي نظرة أكثر تحديدًا على تشكيلة الجيل التاسع نظرًا لأنها تقدم أفضل الخصومات في الوقت الحالي . الجدير بالذكر أن هذه المتاجر قد لا يتواجد لها فروع في دولتك ، ولكننا هنا فقط نناقش ما الذي قد نراه في المتاجر بشكل عام من ناحية التخفيضات إستعداداً للجيل الجديد من معالجات Ryzen 5000 ….

وبالرغم من أننا هنا لا نستطيع الحصول على هذه التخفيضات نظراً لأن المتجر يقدم العروض بشكل فيزيائي فحسب (أي في المتجر فقط بدون شحن) ، لكن دعونا نرى ما الذي يقدمه المتجر من ناحية العروض التي قد نرى مثلها قريباً من المتاجر المحلية للتخلص من عائلات المعالجات الأقدم . الصفقات على معالجيّ Core i7-9700K و Core i5-9600K هي الأكثر بروزًا هنا نظرًا لأننا نتحدث عن وحدات معالجة مفتوحة معامل الضرب بأسعار مخفضة بشكل كبير مقارنةً بأسعار الإطلاق .

حيث يأتي معالج Core i7-9700K مع 8 أنوية معالجة أساسية و 8 خيوط معالجة والذي قد يجعله أقل قليلاً من المنافس ولكن هذا لا يمنع كون معالج Intel أحد أفضل المعالجات الخاصة بالألعاب من بين تشكيلة الجيل التاسع والعاشر . بسعر 219 دولارًا أمريكيًا ، يعد Core i7-9700K ذا قيمة كبيرة مقارنة بالمعالج المتوفر بسعر 169.99 دولارًا أمريكيًا وهو Core i5-9600K . بالتأكيد مثل هذه العروض كما ذكرنا هي للتخلص من المخزون الموجود من هذه المعالجات الأقدم إستعداداً للجيل الجديد من معالجات Ryzen 5000 التي إقتربنا كثيراً من موعد توافرها الرسمي .

ومن ناحية أُخرى ومن رأيي الشخصي ، فأنا أرى أنه من الحكمة انتظار الجيل التالي من وحدات المعالجة المركزية Ryzen 5000 من شركة AMD . سيوفر الجيل الجديد من وحدات المعالجة المركزية من AMD أداءً رائعًا دون أدنى شك وبأداء أحادي السلسلة يتجاوز تشكيلة Intel 10th Gen ، ولكن في نفس الوقت ، فإن إصدار هذه المعالجات سيحث تجار التجزئة أيضًا على خصم وحدات المعالجة المركزية Ryzen 3000 Desktop الحالية بشكل أكبر.

الكاتب : أحمد عبد الوهاب
المصدر:arabhardware.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى