... ...
العلوم و التكنولوجيا

معالج AMD Ryzen 9 5950X يظهر على منصة PassMark بأرقامٍ كاسحة!

إن كنت متابعاً لنا، ستكون على علم بأن معالج AMD من الفئة المتوسطة، Ryzen 5 5600X، إستطاع أن يحصل على نقاطٍ أعلى من جميع معالجات Intel Core من جيلها العاشر في إختبارات PassMark لأداء الخيط الواحد. اليوم، تم تسريب نتيجة نفس الإختبار لمعالج AMD Ryzen 9 5950X والذي قد يكون أقوى معالج تم إصداره من أجل الألعاب.

أي نعم، تم مسح نتيجة الإختبار الخاص بهذا المعالج، لكن منصة ComputerBase إستطاعت الحصول على الأرقام التي سنقوم بمشاركتها معكم. قبل أن نقوم بإطلاعكم عليها، يجب علينا التذكير بأن هذه الأرقام قد تكون بعد كسر سرعة المعالج أو بعد وضع ذواكر عالية السرعة، لهذا قد تختلف الأرقام النهائية التي سترونها في مراجعتنا عند الإطلاق. لا ننسى أيضاً أن هذا مجرد تسريب، مما يعني أن الأرقام التي سنراها في مراجعتنا أيضاً قد لا تمت لهذه الأرقام بصلة.

إستطاع معالج Ryzen 9 5950X تقديم سرعة أعلى من معالج Ryzen 9 3950X بفارق يصل إلى 34.4% في إختبارات الخيط الواحد و16% في إختبارات تعدد الخيوط. الغريب في الأمر أن الفارق بين معالج Ryzen 9 5950X ومعالج Core i9-10900K وصل إلى 16.3% لمصلحة التنين الأحمر، مع العلم أن معالج Ryzen 9 هذا يأتي بتردد أقل بـ 400 ميجاهرتز في أعلى الترددات.

دعونا لا ننسى أيضاً أن أداء معالج Ryzen 9 5950X في تعدد الخيوط تغلب على معالج Core i9-10900K بنسبة تصل إلى 87.8% وهذا يعود إلى وجود 16 نواة بداخله بينما يأتي معالج Core i9-10900K بعشر أنوية فقط. مقارنة المعالج مع Core i9-10980XE لم تقم بإنصاف Intel، بل إتضح أن معالج AMD أفضل بنسبة 33.5%.

إن كانت هذه الأرقام صحيحة بالفعل، يمكننا أن نقول بأن Intel ستعاني كثيراً في المنافسة مع معمارية Zen 3 الجديدة، لكن في النهاية، هذه مجرد تسريبات ليس أكثر. سنقوم بمراجعة معالجات AMD تلك عند صدورها بالطبع، فلا تنسوا متابعة المنصة العربية الأولى في عالم الهاردوير.

الكاتب : عمر محمود البيه
المصدر:arabhardware.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى