العرب و العالم

مقتل 3 من الأمن خلال عملية ضد "داعش" شمالي العراق

قتل ثلاثة من رجال الأمن العراقي بينهم مسؤول كبير، إثر انفجار عبوة ناسفة خلال عملية أمنية في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد.

وقال بيان لخلية الإعلام الأمني، التابعة لوزارة الدفاع العراقية، إنه “خلال العملية التي انطلقت صباح اليوم للبحث والتفتيش في وادي الثرثار، انفجرت عبوة ناسفة على سيارة آمر فوج طوارئ 12، بشرطة صلاح الدين”. مؤكدة أن الانفجار أدى إلى مقتل آمر الفوج وضابط برتبة نقيب ومفوض في الشرطة، وتدمير السيارة بالكامل.

وكانت وزارة الدفاع قالت في بيان، إن قوات مشتركة قامت بعملية تمشيط واسعة لملاحقة فلول تنظيم الدولة في وادي الثرثار الواقع على حدود محافظات صلاح الدين ونينوى (شمال) والأنبار (غرب).

 

اقرأ أيضا: داخلية العراق تعلن القبض على مطلقي صاروخ تسبب بمقتل 5 أشخاص

ومنذ مطلع العام الجاري، كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول التنظيم بالتزامن مع ازدياد وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم، لا سيما بالمنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة في البلاد باسم “مثلث الموت”.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

الكاتب :
المصدر:arabi21.com

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى