العالم الاسلامي

ممثل إقلیم کردستان العراق فی طهران: زیارة ظریف لأربیل تحمل رسائل هامة

طهران(إسنا)- أعلن ممثل إقلیم کردستان العراق بطهران، ناظم دباغ في معرض إشارته إلی زیارة وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف لأربیل مساء الأحد ولقائه عددا من مسؤولی الإقلیم أن هذه الزیارة تحمل رسائل هامة قائلا ان إیران وإقلیم کردستان بحاجة إلی تعاون شامل فی المجالات الاقتصادیة والسیاسیة والصحیة.

وقال ناظم دباغ فی تصریح لوکالة إسنا: “توجه السید ظریف إلی إقلیم کردستان بعد زیارته لبغداد یحمل رسائل مهمة، بما فی ذلک أنه فی إطار الدستور العراقی، یمکن أن تکون لإقلیم کردستان علاقات جیدة مع جیرانه. ومن ناحیة أخری، تشیر هذه القضیة إلی مکانة إقلیم کردستان فی السیاسة الخارجیة للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة”.

وأضاف أنه خلال لقاءات ظریف مع مسؤولی إقلیم کردستان، أکد الجانبان علی تعزیز العلاقات وتوسیع التعاون، مضیفا أن إیران وإقلیم کردستان بحاجة إلی التعاون الاقتصادی والسیاسی الشامل فی إطار الدستور العراقی، کما أن التعاون الصحی بینهما یحظی بأهمیة خاصة بسبب انتشار فیروس کورونا.

وصرح دباغ أن کیفیة ترحیب المسؤولین فی الإقلیم بالسید ظریف تؤکد علی أهمیة تعزیز العلاقات مع الجمهوریة الإسلامیة وأن الإقلیم لن ینسی أبدًا الدور الإیجابی والإنسانی الذي تلعبه إیران فی مساعدة هذه المنطقة”.

انتهی

الكاتب : إسنا – وكالة أنباء الطلبة الإيرانية
المصدر:ar.isna.ir

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى