العرب و العالم

موسكو تعرض مساعدتها على لندن وواشنطن في اختبار عقاقير ضد كورونا

قال كيريل ديميترييف مدير صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، إن مؤسسته مستعدة لتقديم الدعم والخبرة للولايات المتحدة وبريطانيا من أجل تسريع الموافقة على الأدوية الفعالة ضد كوفيد-19.
وأضاف في حديث للصحفيين أمس الاثنين: «يلاحظ صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، رغبة السلطات الأمريكية والبريطانية في تنفيذ إجراءات التسجيل السريع للقاحات ضد فيروس كورونا، كما تم في روسيا… نحن ندعم رغبة شركائنا في حماية مواطنيهم، ومستعدون لتقديم الدعم الشامل والخبرة لهم في أقرب وقت ممكن للحصول على الموافقة على العقاقير الأكثر فعالية وأمانا ضد فيروس كورونا المستجد».
وأشار رئيس الصندوق الروسي، إلى «أن ممثلي الولايات المتحدة وبريطانيا انتقدوا روسيا مؤخرا، لتسجيلها أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا، ولكن فقط بعد عدة أسابيع تحدثت بريطانيا عن إمكانية تسريع تسجيل اللقاح البريطاني، وبعد يومين، أدلى رئيس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، ستيفن هان، بتصريح مماثل، ونوه فيه باحتمال تسجيل اللقاح الأمريكي قبل نهاية المرحلة الثالثة من التجارب السريرية».
وقال: «كما ذكرت سابقا، كان على العالم الغربي، الذي صدم من نجاح روسيا، أن يمر بأربع مراحل لقبول الأمر المحتوم: مراحل الإنكار، والغضب، والاكتئاب، والقبول في النهاية. وتظهر التصريحات الأخيرة أنهم قد تجاوزوا بالفعل مرحلة الاكتئاب».
في أميركا تجاوزت حصيلة إصابات فيروس كورونا الـ6 ملايين حالة، وسط إعلان ولايات الغرب الأوسط عن ارتفاع معدل الإصابات. وتحتل الولايات المتحدة المركز الأول في العالم من حيث عدد الوفيات بكورونا حيث سجلت نحو 183 ألف وفاة، وهي الـ10 بعدد الوفيات عالميا نسبة إلى عدد السكان.
كما تأتي الولايات المتحدة الأولى عالميا بعدد إصابات كورونا لكنها تحل في المركز العاشر من حيث عدد المصابين نسبة إلى السكان في حين تسجل البرازيل وبيرو وتشيلي أكبر معدلات العدوى نسبة للسكان.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة في المكسيك عن تسجيل 4129 إصابة جديدة بفيروس كورونا و339 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة. وبلغ إجمالي الإصابات 595841 حالة مؤكدة حتى يوم صباح امس الإثنين، وحصيلة الضحايا إلى 64158 شخصا.
وسجلت المكسيك ثالث أكبر حصيلة للوفيات جراء فيروس كورونا في العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل، وسابع أكبر حصيلة للإصابات، حسب جامعة جونز هوبكنز الأميركية.
وفي الصين، تم تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا جميعها قادمة من الخارج، وبذلك تظل البلاد دون إصابات محلية لليوم الخامس عشر على التوالي، بحسب وزارة الصحة. ووفقا للوزارة فإن عدد الحالات المصابة التي لم تظهر عليها أعراض الفيروس ارتفعت إلى 19 حالة بعدما كانت عند 4 حالات في اليوم السابق. ويبلغ إجمالي الإصابات بكورونا في الصين حتى الآن 85048 حالة، في حين يظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634. (وكالات)

الكاتب : armoush
المصدر:www.3lnar.com

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى