العلوم و التكنولوجيا

ميزة جديدة من فيسبوك سوف تعمل على تنبيهك عند مشاركة أخبار قديمة

الكاتب : وليد محمد رضا
المصدر:arabhardware.net

 من أجل مساعدة المستخدمين في اتخاذ قرارات أكثر استنارة بشان المعلومات التي يشاركونها، تخطط الشبكة الإجتماعية فيسبوك لإطلاق ميزة لتنبيهك عند مشاركة أخبار قديمة.

وأعلن فيسبوك أنه بدأ في طرح الميزة الجديدة والتي سوف تعمل على تنبيه المستخدم عندما يحاول مشاركة محتوى أو مقال يبلغ عمره أكثر من 90 يوما.

وقال جون هيجمان نائب الرئيس لقسم الخلاصة والقصص بالشبكة الإجتماعية فيسبوك أن البحث الداخلي الذي تم إجرائه على مدار الأشهر الماضية أظهر لنا أن توقيت نشر ومشاركة المقالة مهم لأنه يساعد المستخدمين على تحديد ما يقرؤونه ويثقون به ويشاركونه.

وكان العديد من الناشرين قد أعربوا عن قلقهم حيال القصص والأخبار القديمة التي يتم تداولها بإعتبارها موجودة الآن وهذا الأمر قد يسبب سوء فهم لحالة الأحداث الجارية حاليا.

إقرأ أيضا : تقرير: جوجل ستشهد انخفاض عائدات الإعلانات مع نمو بطيء لفيسبوك وأمازون

واتخذ بعض الناشرين حلا لتلك المشكلة من خلال وضع علامات بارزة على الأخبار والقصص القديمة التي يتم تداولها للمساعدة على منع استخدامها بطريقة مضللة.

ومن خلال الميزة الجديدة من فيسبوك سوف يتم تحذير المستخدم قبل مشاركة مقالة قديمة ولكن سوف يُسمح له بمواصلة عملية المشاركة إذر قرر أن المقال لا يزال ذات صلة.

يُذكر أن موقع التغريدات الشهير تويتر قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر عن ميزة مشابهة قادمة على نظام الأندرويد والتي سوف تسالك عما إذا كنت ترغب في قراءة مقال لم تفتحه بعد قبل قيامك بمشاركته مع الآخرين.



الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى