عين على العدو

نتنياهو تباحث وبومبيو: اتفاق التطبيع مع الإمارات لا يتضمن بيعها أسلحة نوعية

مدارنيوز:(شينخوا)- أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ظهر اليوم الإثنين، أن اتفاق تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع الإمارات العربية المتحدة لا يتضمن بيع أسلحة نوعية من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الإمارات.

وأعرب نتنياهو خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في مدينة القدس عن أمله أن تنضم المزيد من الدول إلى العملية التي بدأت مع الإمارات، مشدداً على أن الاتفاق مع الإمارات لا يتضمن بند بيع الأسلحة النوعية.

وأضاف: “قد تكون هناك صفقة قيد الدراسة لكن معارضتي لم تتغير”.

جاء ذلك بعد التقارير التي تحدثت عن نية الولايات المتحدة الأمريكية بيع طائرات “اف 35” العسكرية إلى الإمارات العربية المتحدة.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي بومبيو إلى إسرائيل صباح اليوم في زيارة تستمر يومين ومن ثم سيتوجه إلى كل من السودان والبحرين قبل زيارته الإمارات.

وفي وقت سابق اليوم، اجتمع نتنياهو وبومبيو في مكتب رئيس الوزراء في مدينة القدس الغربية، وبحثا خلاله اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات والملف الإيراني.

وكانت إسرائيل والإمارات أعلنتا في 13 آب الجاري التوصل إلى اتفاق تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بوساطة أمريكية.

ومن المقرر أن يلتقي بومبيو في وقت لاحق اليوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بالتناوب وزير الجيش بيني غانتس، ووزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي.

بدوره، قال بومبيو خلال المؤتمر الصحافي المشترك مع نتنياهو أن “الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة قانوناً بالحفاظ على الميزة النوعية لإسرائيل، وسنقف إلى جانبها”.

وأضاف: “زودنا الإمارات سابقا بالمعدات العسكرية، ونقوم الآن باستكشاف الخيارات لتزويدها بالمعدات العسكرية اللازمة للدفاع عن نفسها ضد إيران”.

وأوضح “سنفعل ذلك مع الحفاظ على التزامنا تجاه إسرائيل”، مؤكداً أن الولايات المتحدة قادرة على تحقيق كلا الهدفين.

ووصف بومبيو اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة بأنه “خطوة جيدة”، معرباً عن أمله أن تنضم المزيد من الدول إلى الخطوة الإماراتية التي ستزيد من الاستقرار في المنطقة على حد قوله.

The post نتنياهو تباحث وبومبيو: اتفاق التطبيع مع الإمارات لا يتضمن بيعها أسلحة نوعية appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : محمود السعدي
المصدر:madar.news

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى