العرب و العالم

نجيرفان البرزاني يشكر ظريف على مواقف إيران الداعمة لإقليم كردستان وظريف يقول بأن علاقاتهم عائلية وتاريخية

بروسك حسن ـ xeber24.net

أثنى رئيس إقليم كردستان العراق نجيرفان البرزاني على مواقف إيران , وقال إن الإقليم لن ينسى مواقف إيران في الأوقات الصعبة، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مساء الأحد (19 تموز 2020) في العاصمة هولير مع وزير الخارجية الإيراني الذي قال إن العراق محور للمصالحة والاستقرار، وإيران ترحب بهذا الدور المهم للعراق.

وفي المؤتمر الصحفي، قال ، نيجيرفان بارزاني: “إلى جانب علاقة موغلة في القدم وتاريخية، يرتبط إقليم كردستان مع الجمهورية الإسلامية بعلاقات اقتصادية واجتماعية وثقافية وحركة تبادل تجاري واسعة النطاق. إن تنمية هذه العلاقات وتوسيع التعاون والشراكة بين العراق وإقليم كردستان وبين الجمهورية الإسلامية في المجالات الضرورية التي يهتم بها الجانبان مطلب دائم لإقليم كردستان، وقد عملنا على هذا باستمرار وسنمضي في هذا”.

من جانبه قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف: “لدينا علاقات وثيقة جداً مع أخواتنا وإخواننا في إقليم كردستان، علاقات وطيدة جداً تراثية وكذلك عائلية، ومحبة وصداقة حقيقية، وكذلك لدينا علاقات اقتصادية جيدة جداً مع إقليم كردستان ومع العراق، وهناك تعاون وعمل مشترك بيننا وبين العراق يتقدم باستمرار، ونحن مسرورون بأن كورونا أيضاً لم يتحول إلى عائق في سبيل العلاقات الجيدة مع العراق وخاصة مع إقليم كردستان، فقد ظلت منافذنا الحدودية مع إقليم كردستان مفتوحة دائماً وستبقى كذلك”.

ووصل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الأحد (19 تموز 2020)، إلى أربيل ليجتمع مع المسؤولين في إقليم كردستان.

وقد استقبل وزير الخارجية الإيراني في مطار عاصمة إقليم كردستان العراق هولير من قبل نائب رئيس إقليم كردستان، جعفر شيخ مصطفى، ومدير دائرة العلاقات الخارجية لإقليم كوردستان، سفين دزيي، ورئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان، فوزي حريري.

والجدير ذكره فأن إيران قدمت منذ اللحظات الأولى المساعدات العسكرية للبيشمركة آبان هجوم تنظيم داعش ووصلت على حدود هولير ودهوك بينما تقاعست تركيا التي تعتبر أيضا احدى الحلفاء الاساسيين لحكومة الاقليم بقيادة مسعود البرزاني أنذاك.

The post نجيرفان البرزاني يشكر ظريف على مواقف إيران الداعمة لإقليم كردستان وظريف يقول بأن علاقاتهم عائلية وتاريخية appeared first on خبر24 ـ xeber24.

الكاتب : Brusk
المصدر:xeber24.org

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى