العرب و العالم

ندوة أكاديمية بجامعة إب عن ذكرى يوم الولاية

الوكالة العربية للأخبار – العربي برس

نشر في أغسطس 10, 2020

موقع أنصار الله  –  إب  –  20 ذو الحجة 1441 هجرية

 نظمت في جامعة إب اليوم الاثنين، ندوة فكرية أكاديمية حول يوم الولاية ومفهومها وامتداداتها .

وفي الندوة التي حضرها رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ونائب وزير الأوقاف والإرشاد أكد محافظ محافظة إب عبدالواحد محمد صلاح أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يجسد مدى تمسكنا بديننا الاسلامي وارتباط الأمة بخالقها ونبينا الكريم صلوات الله عليه وعلى أله وحبها للأمام علي عليه السلام  .. مشيرا إلى أن في الولاية لله ولرسوله والإمام علي  عز لهذه الأمة وحصانة من الانزلاق في مستنقع العمالة والتولي لأعداء الأمة .

وشدد المحافظ صلاح على أهمية التمسك بتوجيهات الرسول الاعظم صلوات الله عليه وعلى آله والعودة لمنهج الولاية الصحيح في هذه المرحلة التي تواجه فيها الأمة حربا شعواء من أعداء هذه الامة.. موضحا أن مبدأ الولاية كفيل بإخراج الأمة من وضعها الراهن  والقائم على الموالاة لأعداء الله واعداء الأمة .

من جانبه أكد نائب وزير الأوقاف والارشاد أن النصر والتأييد الذي خصه الله سبحانه وتعالى لهذا الشعب على مدى ست سنوات من العدوان تأتي الولاية للإمام علي أهم أسبابها .. مشيرا إلى أن ولاية الإمام علي هي تجسيد لأخلاقه وسلوكياته وجهاده في وجه الطغاة والمستكبرين .

وأوضح أن ما يتعرض له اليمن من عدوان غاشم وحصار ظالم وجائر منذ ما يقارب من ست سنوات من قبل قوى العدوان ومرتزقته يتنافى مع تعاليم وقيم ديننا الاسلامي ونهجها الواضح والقيم.

بدوره أكد وكيل وزارة الاوقاف صالح الخولاني  أن رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله قد رسم في خطبته بغدير خم ملامح الطريق الصحيحة لتأمين الأمة وتماسكها ووحدتها وتماسكها حتى يرث الله الأرض ومن عليها .. مشيرا إلى أن من يقفون مع الحق من أبناء هذه الأمة هم يوالون الإمام علي ومن يقفون مع الباطل هم يتولون أعداء الأمة من اليهود والنصارى .        

وقدمت في الندوة أربع اوراق عمل، الأولى تحت عنوان كيفية الولاية وامتدادها لنائب المشرف العام وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب فيما حملت الورقة الثانية عنوان الولاية في الشعر العربي وقفات عند نماذج من القديم والحديث للدكتور علي السمحي ، أما الثالثة بعنوان المدلول العام للولاية وعيد الغدير للدكتور محمد زيد مرشد .. بينما تمحورت الورقة الرابعة حول مفهوم الولاية في الاسلام ومدى تطبيقها في واقعنا المعاصر للدكتور فضل زيد .

حضر الندوة وكيل وزارة الأوقاف عبدالرحمن النزيلي ووكيل محافظة شبوة عبدالكريم جار الله  ونائبه لشئون الطلاب الدكتور احمد أبو لحوم وعميد كلية التربية الدكتور العزي العقاب ومدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة بندر العسل .

المصدر

The post ندوة أكاديمية بجامعة إب عن ذكرى يوم الولاية appeared first on الوكالة العربية للأخبار.

الكاتب : موقع أنصار الله
المصدر:alarabi.press

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى