منوعات

نرفض كل مشاريع التوطين والوطن البديل ونتطلع إلى العودة

طالعنا منذ مدة وزير الاقتصاد اللبناني راؤول نعمة باعلانه عن مقترح سوف يقدمه للحكومة اللبنانية ويقضي برفع دعم الخبز والمحروقات عن الأجانب في إشارة منه إلى الفلسطينيين والسوريين في لبنان حيث استقبلنا إلى جانب الكثير من القوى والمؤسسات باستغراب لهذا التوجه الذي يثقل كاهل الفلسطينيين بمزيد من المعاناة الاقتصادية المتراكمة نتيجة لقرارات سابقة اتخذها سلفه وزير العمل اللبناني كميل ابو سليمان بتشديد الخناق على العمال الفلسطينيين وذلك استكمالاً للقرارات السابقة بحرمانهم من التملك وحق العمل.

يهمنا في المنبر العربي للثقافة والفنون أن نؤكد على مايلي:

  1. نشجب كل هذه القرارات والتوجهات العنصرية بحق شعبنا في المخيمات وبات من الضروري تعزيز صموده في هذه المرحلة التي تمر بها المخيمات لاسيما في ظل جائحة كورونا من جهة ومن جهة أخرى لتمكينه من مواجهة صفقة القرن ومايترتب عليها من نتائج ستنعكس سلباً على لبنان والأردن والدول العربية وخاصة ان هذه الصفقة تتضمن ترانسفير جديد للفلسطينيين.
  2. نؤكد مجدداً ان شعبنا الفلسطيني اقتلع من بلاده بقوة الإحتلال وشتت في أصقاع الأرض عام النكبة وأن الدولة اللبنانية هي التي استقبلته كلاجئ وقامت بتوزيعه على مخيمات في الجغرافية اللبنانية وهو لا يزال يعيش حلم العودة وفق القرارات التي نص عليها 194 وغيره من القرارات ذات الصلة باللاجئين الفلسطينيين.
  3. نشدد على رفضنا المطلق لكل مشاريع التوطين والوطن البديل ونتطلع إلى العودة بدعم اخواننا الشرفاء في لبنان والدول العربية ونطالب إلى ذاك الحين إنصافنا بحقوقنا المدنية والاجتماعية كجزء من معركة البقاء حتى تحرير كامل ترابنا الوطني الفلسطيني.

المنبر العربي للثقافة والفنون
29-6-2020

المنبر العربي للثقافة والفنون

الكاتب : الوكالة العربية للأخبار
المصدر:www.alarabi.press

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى