العالم الاسلامي

هذا ما دار بین ظریف ونظیره العراقي في إجتماع مغلق الیوم ببغداد

طهران(إسنا) – عقدت الجولة الأولی من المحادثات بین وزیری خارجیة الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة محمد جواد ظریف والعراق، فؤاد حسین.

وناقش الجانبان خلال اجتماع مغلق جمع بینهما الیوم الأحد في العاصمة العراقیة بغداد، مختلف جوانب العلاقات الثنائیة، بما فی ذلک السیاسیة والاقتصادیة والأمنیة وما إلی ذلک.

والزیارة المرتقبة لرئیس الوزراء العراقی إلی إیران ومتابعة لاتفاقات خلال زیارة الرئیس حسن روحانی للعراق ، وتعزیز وتکثیف التعاون لمتابعة إستشهاد قائد فیلق القدس التابع للحرس الجنرال قاسم سلیمانی وأبو مهدی المهندس قانونیاً، وتعزیز العلاقات الاقتصادیة والتجاریة الثنائیة لا سیما عقد لجنة اقتصادیة مشترکة إفتراضیا، ومواجهة الإرهاب بصورة مشترکة وتعزیز التعاون ونقل الخبرات لمواجهة کورونا کانت من بین المواضیع التی ناقشها المسؤولان.

هذا وقال ظريف خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظیره العراقي عقب الاجتماع المغلق بینهما: إيران ستتابع بقوة جريمة اغتيال الشهيدين الفريق سليماني والقائد المهندس ورفاقهما الشهداء وهذا أمر مهم جداً

وتابع: سنتابع ملفات الملاحة والحدود المائية والربط بين سكك الحديد بين البلدين مضیفا أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين يمكن أن تتطور لما فيه مصلحة للبلدين. وصرح ظريف: علينا أن نكون على وعي تام لتهديد داعش الأمني المستمر.

 بدوره، قال وزير الخارجية العراقي: اتفقنا على ضرورة حماية سيادة العراق والوزير ظريف أكد أن قوة العراق هي قوة للمنطقة وتابع فؤاد حسين: بحثنا مع ظريف الملف الاقتصادي وتأثره بفعل مواجهة كورونا.

وسافر محمد جواد ظریف إلی بغداد صباح الیوم الأحد وسیغادر بغداد إلی أربیل بعد ظهر الیوم.

انتهی

الكاتب : إسنا – وكالة أنباء الطلبة الإيرانية
المصدر:ar.isna.ir

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى