العالم الاسلامي

وزارة الخارجیة:إیران تؤمن دائما بالحوار

طهران(إسنا)-أشارت وزارة الخارجیة الیوم الإثنین ضمن سلسلة تغریدات إلی الیوم الوطنی “الحوار والتفاعل البناء مع العالم” مؤکدة أن إیران تؤمن دائما بالحوار .

وفی معرض إشارتها إلی سیاسة إیران فی التفاعل الوثیق مع مختلف البلدان بما فی ذلک جیرانها، شددت وزارة الخارجیة علی أن إیران وهی کانت ولاتزال شریکا موثوقا به لجیرانها وغیرهم، ملتزمة بالتعامل الدبلوماسی.

وجاء فی سلسلة تغریدات الخارجیة أن الیوم فی إیران هو یوم وطنی للحوار والتفاعل البناء مع العالم. أقامت جمهوریة إیران الإسلامیة منذ إنشائها علاقات ودیة ومتوازنة مع العالم وتصدت للتحدیات من خلال الحوار الحقیقی القائم علی الاحترام المتبادل.

یظهر تاریخ المحادثات حول القضایا الرئیسیة جدیة إیران وأدائها فی إرساء السلام والاستقرار فی العالم. إن الإتفاق النووی هو نتاج ترحیب إیران بالتعامل، لکن الانسحاب الأمریکی غیر المسؤول من هذا الاتفاق أضر بشدة بهذا الإنجاز المتعدد الأطراف. علی الرغم من هذا التحدی، التزمت إیران بالتعامل الدبلوماسی بینما کانت شریکًا موثوقًا به لجیرانها وغیرهم. قد اقترحت إیران مبادرات سلام شاملة فی الشرق الأوسط لفترات، وآخرها هو “حملة الأمل”. إیران تؤمن بالحوار دوما.

انتهی

الكاتب : إسنا – وكالة أنباء الطلبة الإيرانية
المصدر:ar.isna.ir

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى