العالم الاسلامي

وزیر الداخلیة الإیرانی: القرار بشأن مراسم الأربعین یعتمد علی الظروف المتعلقة بإدارة کورونا

طهران (إسنا)- شدد وزیر الداخلیة الإیرانی فی اتصال هاتفی مع وزیر الداخلیة العراقی الجدید، علی أن الوحدة بین البلدین والدولتین هی نتیجة دماء الشهیدین سلیمانی والمهندس قائلاً: إن شاء الله، سنكون قادرين على تعزيز التنمية والأمن والسلام لكلا الشعبين، وتعميق العلاقات القوية والودية بين البلدين.

وهنأ رحماني فضلي وزير الداخلية الإيراني نظيره العراقي علی تسلمه المنصب، معبراً عن أمله: أن تكون مؤثراً في هذه المسؤولية من أجل الشعب العراقي الکريم.

ووجه رحماني الفضلي الدعوة لعثمان الغانمي وزير الداخلية العراقي لزيارة إيران في أقرب فرصة،‌ قائلاً: في عام 1397، قمنا بإعداد مذكرة أمنية مع العراق وإن شاء الله يتم التوقيع على هذه المذكرة أثناء زيارتك لإيران.

وأشار إلى أن مجالات التعاون بين وزارتي الداخلية الإيرانية والعراقية واسعة جداً، قائلاً: إن مکافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار بالأسلحة والمخدرات، وكذلك التعاون بين شرطة البلدين والتعاون على الحدود، هي من المجالات التي يمكننا فيها تحديد مستوى الأنشطة المشتركة بيننا وتوفير المزيد من الأرضية للتعاون بين البلدين.

وفيما يتعلق بمراسم الأربعينية في ظل جائحة کورونا، قال رحماني فضلي: نحتاج إلى وقت لتوثيق وتنفيذ تفاصيل مذكرة التفاهم والالتزام بقضايا الصحة والأمن، وعلينا أن ننتظر ونرى ما سيحدث فيما يتعلق بمکافحة كورونا في المستقبل حتى نتمكن من التكيف مع الظروف الجديدة وإقامة مراسم الأربعين في ظروف آمنة وصحية.

انتهی

الكاتب : إسنا – وكالة أنباء الطلبة الإيرانية
المصدر:ar.isna.ir

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى