عين على العدو

وفد أمني إسرائيلي للإمارات في الأيام القليلة القادمة

مدار نيوز – نابلس-ترجمة محمـــد أبو عــلان دراغمـــة-30-8-2020: كتب كان 11 العبرية: غداً الاثنين سيزور وفد إسرائيلي أمريكي مشترك الإمارات العربية المتحدة، بينما مدير عام وزارة الحرب الإسرائيلية ووفد أمني إسرائيلي سيسافرون بوفد منفصل خلال الأيام القليلة القادمة للإمارات، الهدف من الزيارة مناقشة القضايا الأمنية، والتعاون العسكري المشترك مع الإمارات العربية المتحدة.

في المقابل، وفد أمريكي رفيع وصل اليوم الأحد ل “إسرائيل” ليناقش مع القيادة العسكرية الإسرائيلية التعاون المشترك مع دول الخليج، وسيغادر الوفد الأمريكي غداً مع الوفد الإسرائيلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

على رأس الوفد جاررد كوشنير، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي، ومن مهندسي “صفقة القرن”، وسيرافق كوشنير مستشار الأمن القومي الأمريكي، والمبعوث الأمريكي للشأن الإيراني، ومبعوث ترمب للشرق الأوسط آفي بركوفتش.

وقبيل مغادرة الوفد لدولة الإمارات العربية المتحدة، سيلتقي الوفد الأمريكي مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية جابي اشكنازي ووزير الحرب بني جنتس، وستكون الرحلة الجوية للوفد الإسرائيلي الأمريكي المشترك، الرحلة الأولى من مطار اللد لدولة الإمارات العربية.

الوفد الإسرائيلي سيكون برئاسة رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات، ومعه عشرات الموظفين، منهم مدراء عامون لمكاتب وزارية، ورجال أعمال، لمناقشة التعاون المشترك مع الإمارات.

وكان أمير الإمارات العربية المتحدة خليفة بن زايد وقع أمس السبت مرسوماً يرفع المقاطعة الاقتصادية عن “إسرائيل”، مما سيتيح للإماراتيين التوقيع على اتفاقات تجارية مع شركات وأشخاص إسرائيليين، والسماح بالتبادل التجاري بين الطرفين، والسماح للبضاعة الإسرائيلية الدخول لأسواق الإمارات.

وكانت شركة الطيران الإسرائيلية “العال” قد تقدمت بطلب تنفيذ رحلة جوية عبر الأجواء السعودية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والطلب قدم في نفس الوقت للسلطات السعودية والإسرائيلية.

 

 

 

The post وفد أمني إسرائيلي للإمارات في الأيام القليلة القادمة appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
المصدر:madar.news

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى