اخبار لبنان

وقفات إحتجاجية وقطع طرقات إحتجاجا على إرتفاع الدولار والغلاء والتقنين القاسي

الكاتب : admin
المصدر:dailylebanon.net

شهدت محلة البوابة الفوقا في صيدا تظاهرة مطلبية دعا اليها “التنظيم الشعبي الناصري” و”لقاء التغيير من أجل لبنان ديموقراطي”، وسط إجراءات اتخذتها عناصر القوى الأمنية والجيش، حيث تم قطع شارع رياض الصلح وتحويل السير لتأمين سير التظاهرة التي ستجوب شوارع المدينة، وصولا الى ساحة ايليا. ورفع المشاركون لافتات استنكرت “ارتفاع الأسعار بشكل جنوني واستغلال المواطن وغياب الرقابة على الأسعار”، منتقدة “السياسات النقدية والمصرفية”.

ونفذت مجموعات شبابية من حراك النبطية وقفة احتجاجية امام خيمة الحراك قرب السرايا الحكومية في المدينة، احتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية والاقتصادية وارتفاع سعر صرف الدولار.
ثم قطع المشاركون الطريق بين السرايا والسوق التجاري بالعوائق الحديدية وافترشوا الارض، وسط اجراءات أمنية اتخذتها وحدات من الجيش في المحيط.

واقدم محتجون على قطع طريق راشيا المصنع في بلدة الرفيد، احتجاجا على ما وصلت اليه الاوضاع المعيشية. وعمد المواطنون الى سلوك الطرقات الفرعية.

ونفذ “تجمع عائلات أبي سمراء” وقفة إحتجاجية في ساحة مرج الزهور رفضا لانقطاع التيار الكهربائي المتكرر والتقنين القاسي الذي تشهده المنطقة وارتفاع أسعار السلع الغذائية بشكل لم يعد بإمكان المواطن العادي من تحمل أعبائه. وألقيت كلمات نددت ب[“غياب الإجراءات من قبل المسؤولين لضبط فلتان الأسعار ولتأمين الفيول للمولدات الخاصة، في وقت تنفذ فيه الدولة ساعات تقنين تتجاوز العشرين ساعة يوميا”. وواكب هذه الوقفة الإحتجاجية تدابير أمنية مشددة من قبل القوى والأجهزة الأمنية.

في طرابلس، قطعت كافة الطرقات المؤدية إلى ساحة عبد الحميد كرامي (النور)، من قبل محتجين على تردي الأوضاع المعيشية، لاسيما لجهة إرتفاع الأسعار وتدهور قيمة العملة الوطنية وإنقطاع التيار الكهربائي من جراء زيادة ساعات التقنين من قبل مؤسسة كهرباء لبنان، وتراجع ساعات التغذية بواسطة المولدت الخاصة.

وقطع اوتوستراد البداوي بالاتجاهين قرب جامع صلاح الدين.

كما عمد المحتجون الى إشعال الإطارات عند مفارق الطرقات وفي مستوعبات النفايات في الشوارع، وتجمعت السحب الدخانية الداكنة في سماء المدينة.

وأفادت غرفة التحكم المروري أن الطرقات المقطوعة ضمن نطاق البقاع هي طريق عام تعلبايا والطريق الداخلية طريق وكسارة الداخلية والرفيد والفيضة وكفرزبد والفاعور.

كذلك، قطع محتجون الطريق في الشويفات قرب الضمان بالاطارات المُشتعلة وقطع اوتوستراد الجية عند مفرق برجا بالاتجاهين.

وقرع محتجون على حديد بوابة سراي جونية إحتجاجا على توقيف ناشطين، وحاولوا قطع الطريق.

وفي مشهد مشابه، قطع محتجون طريق عام حلبا عند مفرق بلدة الحصنية بالإطارات المشتعلة، وقطع محتجو بيروت طريق بشارة الخوري بمستوعبات النفايات بعدما اشعلوا فيها النيران، ما تسبب ذلك بزحمة سير عند تقاطع بشارة الخوري باتجاه البربير والاشرفية.
وقطع محتجون طريق عام حولا – مركبا بالإطارات المشتعلة احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والمعيشية الصعبة وارتفاع سعر صرف الدولار، وقُطع الطريق الدولية التي تربط البقاع بالجنوب عند نقطة سوق الخان قضاء حاصبيا بالاطارات المطاطية احتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار وتردي الاوضاع المعيشية السيئة التي وصلت لها البلاد.

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق