العرب و العالم

وكالة الطاقة تخفض توقعاتها للطلب على النفط في 2020 + فيديو

العالم اقتصاد

في ظل مخاوف من انتشار موجة ثانية لجائحة كورونا تقوض القدرة على حركة النقل مجددا، قلصت وكالة الطاقة الدولية وللمرة الثانية توقعاتها للطلب على النفط للعام الحالي مشيرة إلى الحذر بشأن وتيرة التعافي الاقتصادي من الجائحة. وخفضت الوكالة توقعاتها للعام الجاري 2020 بمقدار 200 ألف برميل يوميا إلى 91 مليونا و700 ألف برميل يوميا، في ثاني خفض لتوقعاتقها بشأن تباطؤ تعافي الطلب في النصف الثاني من العام .

وجاء في تقرير للوكالة إن تجدد ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد 19 وتدابير العزل العام المرتبطة بذلك، واستمرار العمل عن بعد وضعف قطاع الطيران تلحق جميعها الضرر بالطلب.

وأضاف التقرير أن زيادة الإنتاج وخفض توقعات الطلب يعنيان أيضا سحبا أبطأ من مخزونات النفط الخام التي تراكمت في ذروة إجراءات العزل العام.

لكن بيانات أولية لشهر أغسطس/آب كشفت أن مخزونات النفط الخام تراجعت في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان.

ومع تخفيف تخفيضات الإنتاج بين المنتجين في منظمة أوبك وحلفائها، زادت إمدادات النفط مليونا و100 ألف برميل يوميا في أغسطس/آب الماضي.

من جهتها خفضت منظمة أوبك توقعاتها للطلب على النفط خلال العام الجاري بمقدار 400 ألف برميل يوميا عن التقرير السابق، وقالت إن الطلب سيتراجع إلى 9 ملايين و400 ألف برميل يوميا هذا العام.

كما توقعت شركة النفط البريطانية العملاقة بي.بي في تقريرها لعام 2020 ألا يصل استهلاك النفط إلى ذروته كما حدث في العام الماضي بفعل الأزمة الصحية واحتمال أن يخفض تفشي فيروس كورونا الطلب على النفط بنحو 3 ملايين برميل يوميا بحلول 2025 وبمقدار مليوني برميل يوميا بحلول 2050.

هذا فيما تواصل شركات التكرير في مختلف أنحاء العالم تقليص أنشطتها بسبب تراجع الطلب بشكل عام ووفرة المعروض من النفط الخام.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

الكاتب :
المصدر:www.alalamtv.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى