منوعات

أطعمة تحتوي على الدهون لكن تفيد في إنقاص الوزن

تحتوي بعض انواع الأطعمة على الدهون ورغم هذا من الممكن إدراجها على لائحة تلك التي يمكن تناولها خلال اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن. وأشارت دراسة حديثة إلى أن هذه المأكولات تحتوي على الدهون الصحية التي تساعد على تنظيم هرمونات الجوع وتكبح الرغبة في استهلاك أطعمة تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية.
وذكرت الدراسة في هذا السياق الافوكادو الذي يحتوي على الدهون الجيدة والكثير من الفيتامينات والذي يساعد على الشعور بالشبع لأطول مدة ممكنة.
كما نصحت بتناول كمية معتدلة من البيض خلال وجبة الفطور لأن هذا يساهم في كبح الرغبة في الأكل في الفترات الفاصلة بين الوجبات الأساسية خلال النهار.
ودعا الباحثون أيضاً الأشخاص الراغبين في خسارة الوزن إلى تناول القليل من الشوكولاته الداكنة لأنها تخفف الشهية. كما ذكروا بأنها تحتوي على دهون صحية تبطئ عملية امتصاص السكر في مجرى الدم.
ورأى الخبراء أنه يمكن أيضاً تناول جوز الهند الذي يساهم في تعزيز عملية الهضم وفي الحماية من المعاناة من عسر الهضم والإمساك والنفخة وفي منع تخزين الدهون في مناطق الجسم. كذلك نبهوا إلى أهمية تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل التي تحتوي على أحماض الأوميغا 3 والدهون الصحية.
ولفتوا في السياق نفسه إلى أهمية إضافة القليل من زيت الزيتون إلى الطعام نظراً إلى فوائده الغذائية الكثيرة.

الكاتب :
الموقع :almanar.com.lb
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-11 08:58:28

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى