الدفاع و الامن

الجيش الروسي يحصل على المزيد من منظومات “فيتياز” الصاروخية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن جيش بلادها سيحصل العام القادم على منظومات دفاع جوي جديدة، من ضمنها منظومات S-350 المعروفة بـ “فيتياز”.

وأشار بيان صادر عن المكتب الصحفي للوزارة، في 11 كانون الثاني/ يناير الجاري، إلى “أن الفوج الأول للدفاع الجوي التابع للقوات الجو فضائية الروسية سيحصل العام القادم على منظومات صاروخية جديدة من ضمنها منظومات S-350 ، إضافة لمجموعتين جديدتين من منظومات S-400، و18 منظومة Pantsir-S.

وتبعا للبيان فإن “قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي تسلمت عام 2020 أربع مجموعات من منظومات S-400 و24 منظومة Pantsir-S، وأرسلت هذه المنظومات إلى القوات العسكرية في مناطق سفيردلوفسك وسامارا ويوجنو ساخالين، كما تسلم مركز التدريب العسكري في ضواحي لينينغراد أيضا منظومة من نوع S-350”.

وتبعا لخطط وزارة الدفاع الروسية ستحل منظومات S-350 الصاروخية محل منظومات S-300PS في جيش البلاد، وستزيد من قدرات قوات الدفاع الجوي على اعتراض الصواريخ المجنحة بمقدار مرتين ونصف المرة تقريبا.

ويمكن لهذ المنظومات اعتراض نحو 16 هدفا في وقت واحد، كما أن صواريخها قادرة على تدمير الأهداف على ارتفاعات تصل إلى 30 كلم وعلى مسافات تصل إلى 120 كلم.

الكاتب : أغنس الحلو
الموقع :sdarabia.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-01-12 10:07:12

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى