اخبار لبنان

بعد بيان رئاسة الجمهورية… ردٌّ “ناقد” من بيت الوسط!

FRZTDIZQDH - أحفاد

غرّد المستشار الإعلامي للرئيس سعد الحريري حسين الوجه على حسابه عبر “تويتر”، كاتِباً، “هل نحن أمام توضيح من رئاسة الجمهورية، أم أمام نفي بإسم الوزير جبران باسيل؟”.

وأضاف، “إن أحداً لا يناقش في صلاحيات رئيس الجمهورية في اصدار مرسوم تشكيل الحكومة بالاتفاق مع رئيس مجلس الوزراء “وفقاً للمادة 53 من الدستور، وعلى توقيع مرسوم التشكيل بعد ان يجري رئيس مجلس الوزراء”الاستشارات النيابية لتشكيل الحكومة”وفقاً للمادة 64 من الدستور .مع خطين تحت لتشكيل الحكومة”.

وختم الوجه تغريداته، قائلاً، “اذا كانت الظروف ضاغطة جداً لتأليف الحكومة، فالأجدى بمن يعنيهم الأمر السير بطرح رئيس الحكومة المكلف الموجود لدى الرئاسة الاولى الذي يراعي التمثيل العادل وفقاً للدستور، وليس وفقاً للحصص السياسية والحزبية”.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم الجمعة، صدر عن رئاسة الجمورية بيان أشارت فيه إلى أنّه “دحضًا للأقاويل حول عرقلة الرئيس عون عملية تشكيل الحكومة: رئيس الجمهورية لم يطلب الحصول على الثلث المعطل في التشكيلة الحكومية العتيدة”، وأضافت، “النائب جبران باسيل لم يتعاط في عملية تشكيل الحكومة مطلقاً وحزب الله لا يتدخل في أي قرار لرئيس الجمهورية بما في ذلك عملية التأليف”.
كما لفتت الى أنّ “الدستور يمنح رئيس الجمهورية حقاً بأن يوافق على التشكيلة الحكومية كاملة قبل التوقيع، وليس للرئيس عون ان يكرر دعوة رئيس الحكومة المكلف الى الصعود الى بعبدا.. قصر بعبدا ينتظر ان يأتيه الرئيس المكلف بطرح حكومي يراعي التمثيل العادل”.

الكاتب : nour mousa
الموقع :ahfad.info
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-01-22 16:54:14

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى