عاجل

عاجل بكين تحذر الولايات المتحدة من دفع “ثمن باهظ” إذا ذهب سفير الأمم المتحدة إلى تايوان

هددت الصين اليوم الخميس بان الولايات المتحدة ستدفع "ثمنا باهظا" اذا ما ابقى سفيرها في الامم المتحدة كيلي كرافت على الخطط التي اعلنتها وزارة الخارجية الاميركية للسفر الى تايوان الاسبوع المقبل.

عاجل
عاجل

بواسطة وكالة الصحافة الفرنسية

 

وجاء في بيان صادر عن البعثة الصينية لدى الامم المتحدة ان “الولايات المتحدة ستدفع ثمنا باهظا لعملها الخاطئ”.

وقال ” ان الصين تحث الولايات المتحدة بقوة على وقف استفزازها المجنون ، والتوقف عن خلق صعوبات جديدة للصين والولايات المتحدة . العلاقات وتعاون البلدين في الأمم المتحدة، والتوقف عن المضي قدما في الطريق الخطأ”.

واضاف البيان ان الصين ” تعارض بشدة ” الزيارة وتطالب الولايات المتحدة بالغاء خططها ، مؤكدا مجددا سياسة صين واحدة التى تنتهجها بكين والتى تحافظ على ان تايوان مقاطعة من مقاطعات الامة .

وذكرت بعثة الامم المتحدة الامريكية مساء يوم الخميس ان كرافت سوف يكى فى تايبيه خلال الفترة من 13 الى 15 يناير , حيث ستلتقي مسؤولين تايوانيين واعضاء اخرين من الأوساط الدبلوماسية .

وقال البيان الامريكى ” ان السفيرة ستعزز خلال زيارتها الدعم القوى والمستمر للحكومة الامريكية للفضاء الدولى فى تايوان ” .

وذكر البيان انه من المقرر ان يتحدث كرافت فى معهد الدبلوماسية والشئون الدولية يوم 14 يناير ” حول اسهامات تايوان المثيرة للإعجاب فى المجتمع العالمى واهمية مشاركة تايوان ذات مغزى وتوسيع فى المنظمات الدولية ” .

كما انتقدت وكالة انباء الصين الجديدة الزيارة فى وقت سابق اليوم قائلة ان وجود سفير امريكى فى تايوان ينتهك السيادة الصينية .

وقد زار مسؤولون في الإدارة الأمريكية في عهد الرئيس دونالد ترامب تايوان بالفعل في العام الماضي، على الرغم من معارضة بكين، وسط توترات أمريكية صينية بشأن التجارة والأمن وحقوق الإنسان.

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى