العلوم و التكنولوجيا

7 طرق ذكية لإدارة وقتك على وسائل التواصل الاجتماعي

 

عالم التكنولوجيا           ترجمة

توفر شبكات التواصل الاجتماعي طريقة ملائمة للأشخاص للتواصل مع الشركات وأفراد الأسرة والأصدقاء والزملاء. ويقضي الشخص العادي ما يقرب من 144 دقيقة يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي، بينما يقضي منشئو المحتوى عادةً أكثر من ساعتين يوميًا؛ لأنهم يريدون الحفاظ على تدفق مستمر من المحتوى على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

لكن هل هذه حقًا فكرة جيدة؟ إذا شعرت بضغط لإنتاج المحتوى بانتظام ، يمكنك قضاء عدة ساعات يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي. أسوأ جزء هو أنك لن تحصل بالضرورة على النتائج التي تريدها من جمهورك المستهدف، ولا تفترض أن المزيد من الأشخاص سيتابعون قنواتك على وسائل التواصل الاجتماعي فقط لأنك تنشئ المزيد من المحتوى.

فيما يلي سبع طرق ذكية لإدارة وقتك على وسائل التواصل الاجتماعي:

1_ المتابعون
يستغرق تجميع المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي، مثل Instagram، وقتًا طويلًا. قد تقضي شهورًا أو سنوات في بناء سمعتك على وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن ماذا لو كان بإمكانك تتبع عملية اكتساب أول 10000 متابع أو أكثر بسرعة؟

على سبيل المثال: إذا اشتريت متابعين على Instagram  فلا داعي لانتظار الأشخاص للعثور على قناتك والنقر على الزر “متابعة”. يمكنك إضافة عدة آلاف من المتابعين إلى قناتك على Instagram في غضون أيام بدلًا من شهور وسنوات. إنها الطريقة الأسهل والأسرع لتوفير الوقت.

يمكن فعل الشيء نفسه للحصول على المزيد من “إبداءات الإعجاب” والمشاهدين. إذا كنت لا ترى عددًا كافيًا من الأشخاص يشاهدون مشاركاتك على Instagram ، فيمكنك دائمًا شراء مشاهدات Instagram لجذب المزيد من الزيارات إليهم. وإذا كنت تريد أن تحصل مشاركاتك على المزيد من الإعجابات فيمكنك شراؤها أيضًا.

2_ إنشاء محتوى عالي الجودة
عندما يكون لديك جمهور كبير على وسائل التواصل الاجتماعي  يمكنك الحفاظ على تفاعلهم مع قناتك من خلال نشر المحتوى بانتظام. ومع ذلك فإن الكمية ليست أفضل من الجودة عندما يتعلق الأمر بالمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي. إذا ركزت فقط على إنشاء منشورات بغض النظر عن جودة المحتوى ، فلن تجذب أبدًا جمهورًا مخلصًا.

إذًا ماذا يعني هذا لإدارة الوقت؟ بالنسبة للمبتدئين ليس عليك إنشاء مشاركات لقناتك عدة مرات في اليوم. إذا كنت ستنشر منشورًا عالي الجودة يوميًا أو كل يومين فسوف يكسبك ذلك حركة مرور أكثر من عشر منشورات منخفضة الجودة يوميًا. ليس ذلك فحسب  بل ستوفر أيضًا قدرًا هائلًا من الوقت؛ لأنك لن تضطر إلى نشر الكثير من المحتوى.

3_ استخدم أدوات الجدولة
بمجرد أن تحصل قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك على آلاف المتابعين والمشاهدات قد ترغب في زيادة عدد المنشورات عالية الجودة التي تنشئها عليها يوميًا. لكن الحيلة تكمن في نشر المحتوى على مدار اليوم بدلًا من نشره مرة واحدة. إذا كنت ستنشر خمس مشاركات في غضون 30 دقيقة، على سبيل المثال، فسيكون لذلك تداعيات سلبية على ترتيب قناتك.

ربما ليس لديك الوقت لمواصلة تسجيل الدخول إلى الشبكات الاجتماعية ونشر محتوى جديد على مدار اليوم؛ لهذا السبب يجب أن تستفيد من أدوات جدولة الوسائط الاجتماعية حتى تتمكن من جدولة المنشورات على قنواتك تلقائيًا.

Hootsuite هي أداة جدولة شائعة؛ لأنها تساعد المستخدمين في إنشاء محتوى جذاب يمكن جدولته تلقائيًا للنشر.

ما هي وسيلة التواصل الاجتماعي الأفضل لعملك؟

4_ اختر عددًا قليلًا من الشبكات الاجتماعية فقط
لست بحاجة إلى نشر محتوى على كل شبكة وسائط اجتماعية موجودة. إذا كنت ترغب في توفير الوقت والطاقة ركز فقط على عدد محدد من شبكات التواصل الاجتماعي. سيختار معظم الأشخاص التركيز على Facebook وInstagram لأنهما أكبر منصتين على الإنترنت.

ومع ذلك قد تكون أهدافك مختلفة. ربما تستفيد علامتك التجارية أكثر من المحتوى على LinkedIn أو Twitter، كل هذا يتوقف على الجمهور المستهدف الذي تريد الوصول إليه ونوع المحتوى الذي يطلبونه. نوصيك بالتركيز على شبكتي وسائط اجتماعية في وقت واحد.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: “لماذا لا تنشر نفس المحتوى على شبكات متعددة؟” إذا قمت بذلك فسوف يسبب ذلك مشكلات في تحسين محركات البحث لقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. لا تعجب خوارزمية Google عندما تحتوي صفحات ويب متعددة على نفس المحتوى. سيعتبر المحتوى بمثابة سرقة أدبية، ثم ستفقد قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ترتيبًا في نتائج بحث Google.

5_ استخدم المؤقت
وسائل التواصل الاجتماعي هي وسيلة سهلة لاهدار الوقت إذا كنت لا تشاهد الساعة كل ثانية. أثناء قراءة التعليقات وكتابة الردود يمكن أن تمر عدة ساعات دون أن تدرك ذلك. احتفظ بمؤقت على مكتبك حتى تعرف مقدار الوقت الذي تم استنفاده. سيساعدك ذلك في تحديد وتيرة أفضل لمهام إدارة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

هناك تطبيقات مؤقت افتراضية يمكنك تنزيلها لهاتفك الذكي. إذا كنت لا ترغب في شراء مؤقت فعلي يمكنك استخدام تطبيق المؤقت بدلًا من ذلك. ما عليك سوى تصفح Google Play أو Apple Store للعثور على تطبيق المؤقت الذي تفضله أكثر. يوجد المئات منها في كل متجر.

6_ تعيين مدير وسائل الإعلام الاجتماعية
عندما تصبح نقطة جذب كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي مع عشرات الآلاف من المتابعين أو أكثر ، فلن يكون أمامك خيار سوى تعيين مدير وسائط اجتماعية.

إذا حاولت إدارة قناة وسائط اجتماعية شهيرة بنفسك فلن تنام أبدًا. يمكن أن يساعدك مدير الوسائط الاجتماعية في إكمال المهام المتكررة ، مثل الرد على التعليقات وخدمة العملاء.

يمكنك تعيين مدير وسائط اجتماعية مستقل على مواقع مثل Fiverr.com وFreelancer.com. بهذه الطريقة لن تضطر إلى تعيين موظفين دائمين أو إجراء أي التزامات طويلة الأجل مع مديرك.

7_ضع خطة
يجب عليك وضع خطة إذا كنت جادًا في إنشاء قناة معروفة على الشبكات الاجتماعية. كم عدد المتابعين الذي تريده على قناتك؟ كم ساعة في اليوم يمكنك تكريسها لتحقيق هذا الهدف؟ يجب الإجابة عن هذه الأسئلة كجزء من خطة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

الأهم من ذلك ستتيح لك الخطة تحديد مقدار الوقت الذي تقضيه على وسائل التواصل الاجتماعي يوميًا. إذا تمكنت من الالتزام بالخطة بدقة، فستمنع نفسك من إضاعة الوقت غير الضروري.

أكمل المهام التي تحتاج إلى إكمالها دون فعل أي شيء آخر غير منتج على وسائل التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضا:

اعتماد برامج كلية الجبيل الصناعية الخاصة من الجمعية الدولية للتعليم

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصاديةأضغط هنا

الكاتب : هدى عوض
الموقع :www.tech-mag.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-01-11 11:41:04

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى