الدفاع و الامن

شاهد .. ايران تزيح الستار عن مشروعين بحثيين يستخدمان في سوح الإسناد الحربي

العالم خاص العالم

عند الحديث عن الصناعات الدفاعية في ايران لكل يوم هنا خبر وخبر اليوم حمله قائد قوة الدفاع الجوي للجيش الايراني العميد صباحي فرد، حيث أزاح الستار عن مشروعين بحثيين لهما الباع الأطول في سوح المواجهة والإسناد الحربي الخطوة هذه تريد أن تقول من خلالها ايران إنها وبمضاعفة الجهود، والاعتماد على الطاقات الشابة قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي في المجالات المختلفة.

وقال العميد صباحي فرد:”قوة الدفاع الجوي استطاعت هذا العام بالاعتماد على الخبرات الداخلية ان تنجز اكثر من عشرين مشروعا، واليوم دشنا هذين المشروعين، ولدينا المزيد من المشاريع، ما تساعدنا على الرقي بمستوى الدفاع الجوي”.

“رادار بهمن” المجهري هو رقم جديد يضاف الى منظومة الدفاعات الجوية الايرانية والذي بامكانه كشف الأجسام الطائرة في الفضاء مهما تباعدت وتصاغر حجمها، المنظومة التي تمتاز باستخدامها في المدن دون أن تسبب اي أضرار للقريبين من محطتها خلافا للإشعاعات التي تسببها محطات الرادارات الأخرى.

وقال سورنا ستاري مساعد الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتكنولوجية:”ما يجب أخذه بنظر الاعتبار هو الاهتمام بالابداع، وأن رادار بهمن نموذجق إبداعي يستطيع رصد انواع الاجسام الطائرة، وإن كانت لا تكشف بالرادارات العادية، ويحظى بتقنية خاصة، حيث إن الطائرات المهاجمة لا تشعر بالرصد”.

أما المشروع الثاني الذي هو غرفة عمليات ذاتية الدفع للإنقاذ يمكن الإستفادة منها في مجال الإسناد، إضافة الى إستخدام قدراتها القتالية، وتعمل بالطاقة الحاصلة من الخلايا الشمسية لتوفير الطاقة اللازمة، ومزودة بسرير متحرك وبجانبه أجهزة رصد العلائم الصحية، وجهاز فيديو لكشف تطورات أحوال المرضى والمصابين.

الكاتب :
الموقع :www.alalamtv.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-02-20 16:02:53

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى