العرب و العالم

واشنطن ‘قلقة’ من حديث إيران عن التخصيب بنسبة 60 بالمائة!

العالم – الأميرکيتان

وقال برايس: “نحن بالطبع قلقون لسماع أن إيران تعتزم وقف العمل بالبروتوكول الإضافي هذا الأسبوع”، مشددا على أن “واشنطن لن ترد بقوة لكي لا تخاطر بتصعيد يفيد إيران ويسهم في جهودها لزعزعة استقرار المنطقة” حسب زعمه.

كما جدد “استعداد” بلاده للدخول في محادثات مع إيران بشأن العودة للاتفاق النووي.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، أكد سماحة قائد الثورة الإسلامية، آية الله السيد علي الخامنئي، ان الجمهورية الإسلامية لن تتراجع عن مواقفها المنطقية فيما يخص القضية النووية، وستمضي قدما بما يتوافق مع مصالح واحتياجات البلاد، وحتى بلوغ التخصيب بنسبة 60 في المائة، اذا اقتضت الضرورة.

وتابع سماحته: “نحن مصممون على امتلاك قدرات نووية تتناسب مع احتياجات البلاد، وبالتالي لن يكون حد التخصيب في ايران 20 في المائة وسنعمل حسبما تقتضيه حاجة البلاد، فعلى سبيل المثال، قد نقوم برفع التخصيب الى 60 في المائة لمحرك الدفع النووي أو في فعاليات أخرى”.

وأكد آية الله الخامنئي، ان إيران ستبقى ملتزمة بالإتفاق النووي، طالما التزمت الأطراف الأخرى، مؤكدا “ان الدول الغربية تعلم جيدا ان إيران لا تسعى وراء الحصول على أسلحة نووية”.

هذا وقد أعلن كاظم غريب أبادي، مبعوث إيران لدى الوكالة الدولية أنه “اعتبارا من منتصف الليلة (20:30 من يوم الاثنين بتوقيت غرينتش) لن يكون لدينا… التزامات سوى إجراءات السلامة. تم إصدار الأوامر اللازمة للمنشآت النووية”، مؤكدا أنه “لن يكون هناك أي التزام خارج معاهدة الحد من انتشار السلاح النووي”.

الكاتب :
الموقع :www.alalamtv.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-02-23 03:02:46

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى