العالم الاسلامي

الوثيقة الإيرانية الصينية الخبر السيء جدا للصهيانة + فيديو

العالم الاحتلال

وشكلت الوثيقة خبرا سيئا جدا للصهيانة، الذين هالهم أن يجدوا إيران تنجح في فك قيود الحظر المفروض، وما سستوفره هذه الاتفاقية من مجالات للتعاون الإستراتيجي مع دولة عظمى مثل الصين.

وبهذا الشأن وفي حوار مع قناة العالم الإخبارية نوه الكاتب السياسي ناجي صفا إلى أن التحالف الاستراتيجي الذي حصل بين الصين وإيران قد أحدث زلزالا على المستوى الجيوسياسي في المنطقة، وقلب المعايير والتوازنات، وأفشل النظرية الأميركية التاريخية أي نظرية الاحتواء.

وأوضح ناجي صفا أن: خلفية توجه أوباما في المفاوضات مع إيران في الملف النووي كانت الاحتواء لإيران، حيث اعتبر أن هناك صعود صيني كبير جدا في غفلة من أمر الولايات المتحدة وانشغالها في حرب أفغانسستان والعراق، فأراد الانسحاب من المنطقة والتوجه شرقا.

وأضاف مبينا: لكنه أراد تفكيك الأحلاف أو القوى التي يمكن أن تتحالف مع الصين وتشكل قوة لها، ومن بين الرؤية الأوبامية هذه كان احتواء إيران وإغراءها بالاتفاق النووي، على أن تفك روابطها مع الصين وروسيا.

وأشار إلى أنه وأثناء المفاوضات النووية بدأت حرب اليمن والتي كان ورقة يضغط من خلالها أوباما على إيران باعتبار أن محمد بن سلمان قال له إن اليمن سوف تسقط في أسابيع، لكن فشلت التكهنات.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

الكاتب :
الموقع :www.alalamtv.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-04-07 22:04:33

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى