العالم الاسلامي

ماذا جرى خلال اجتماع وزيري خارجية إيران وصربيا؟

العالمايران

ويفيد تقرير وكالة أنباء “فارس” ، أن وزير الخارجية الصربي نيكولا سلاكوفيتش ، الموجود في طهران للقاء المسؤولين الايرانيين والتباحث معهم ، التقى مساء اليوم (السبت) بوزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وبحث معه حول القضايا ذات الاهتمام المشرتك بين البلدين وتبادل وجهات النظر بينهما.

واشار ظريف في هذا اللقاء ، إلى العلاقات التاريخية بين البلدين وأيضاً المكانة المهمة للبلقان من منظور السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية مؤكدا ضرورة الحفاظ على التعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية واستمراره وتطويره والاستفادة من اليات مبتكرة ومبدعة.

ولفت وزير الخارجية الايراني إلى الطاقات المتاحدة في مجال العلاقات الاقتصادية بين البلدين وأكد على تطوير التعاون في قطاع العلاقات الاقتصادية.

بدوره أشار وزير خارجية صربيا ، نيكولا سلا كوفيتش إلى الطاقات المتاحة امام العلاقات بين البلدين ، لا سيما في المجالين الاقتصادي والصناعي ، وقيّم توقيع وثيقة التعاون بين وزارتي خارجية البلدين بأنه مفيد بالنسبة لمستقبل التعاون الثنائئي .

وتناولت المباحثات بين ظريف وضيفه الصربي التأكيد على أهمية عقد الاجتماع السادس عشر للجنة التعاون الاقتصادي المشتركة بين البلدين من أجل تطوير وتوسيع التعاون ، لا سيما في المجال الاقتصادي ، والقضايا المتعلقة بالحظر الاميركي الأحادي المجحف ، والقضايا الإقليمية بما في ذلك البلقان والمناطق المحيطة بها والتعاون بين البلدين في المحافل الدولية ، وتحركات البلدين في مجال اللقاحات ومكافحة كورونا.

الكاتب :
الموقع :www.alalamtv.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-04-18 01:04:00

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى