العالم الاسلامي

تواصل ردود الفعل العربية والإسلامية المساندة للشعب الفلسطيني + فيديو

العالم فلسطين

ردود أفعال عربية وإسلامية ودولية مساندة لصمود الشعب الفلسطيني ومنددة باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.. قائد الثورة الإسلامية في إيران آيةالله السيد علي خامنئي أشاد بصحوة الشعب الفلسطيني وصموده وإرادته الراسخة، مؤكدا أن الصهاينة لا يفهمون سوى لغة القوة.

إيران وعلى لسان الرئيس حسن روحاني انتقدت صمت بعض الأنظمة العربية تجاه ما يجري من جرائم ضد الفلسطينيين.

وصرح روحاني قائلا: “لماذا يطبق الصمت على الدول المجاورة؟ فبلد كبير مثل مصر والأردن.. والدول العربية الأخرى في المنطقة.. لماذا لايتكلموا بشيء ويقفوا بوجه العدوان؟ فالجمهورية الإسلامية في إيران تقف وحيدة تقريبا في دعم الشعب الفلسطيني المظلوم.. هذا على مستوى الأنظمة، أما الشعوب فهي حاضرة في الميدان.”

المرجع الديني في العراق آيةالله السيدعلي السيستاني أكد مساندته للشعب الفلسطيني في مقاومته للمحتلين الذين يسعون إلى قضم المزيد من أراضيه وتهجيره من القدس الشريف.

وفي بيان له دعا السيد السيستاني الشعوب الحرة إلى دعم الشعب الفلسطيني ونصرته في استرجاع حقوقه المسلوبة، مؤكدا أن المواجهات التي تشهدها ساحات المسجد الأقصى وسائر الأراضي المحتلة تظهر مدى صلابة الفلسطينيين في مواجهة اعتداءات الاحتلال المستمرة وعدم تخليهم عن أرضهم المغتصبة مهما غلت التضحيات.

رئيس المجلس التنفيذي في حزب­­ الله السيدهاشم صفي­الدين أكد أن الذي يحصل في فلسطين هو مؤشر لانتهاء مرحلة وبداية مرحلة جديدة.

وبمناسة الذكرى السنوية الخامسة لشهادة القائد الجهادي مصطفى بدرالدين اعتبر السيد صفي الدين أن العاصفة الصاروخية التي هبت على الصهاينة أكدت للصهاينة وللأميركيين ولكل المطبعين والخائنيين أن الشعب الفلسطيني لم يتنازل عن قضيته، وأضاف أن المتغيرات التي تحصل ستفتح الأبواب أمام معادلات الانتصار والفتوحات القادمة، وأكد أن قدرة المقاومة في فلسطين المحتلة أكبر بكثير مما يتصور الاحتلال، مشيرا إلى أن روح المقاومة في غزة موجودة اليوم في القدس والضفة وفلسطين كلها مقاومة.

منظمة التعاون الإسلامي دانت بأشد العبارات الهجمات التي يشنها الاحتلال ضد الأراضي الفلسطينية، مكررة دعمها للفلسطينيين.. المنظمة وفي بيان لها استنكرت مواصلة الاحتلال الإسرائيلي لبرنامجها الاستعماري في بناء المستعمرات والسعي إلى الاستيلاء على أملاك الفلسطينيين بالقوة وتهجيرهم قسرا من أرضهم.

ويأتي بيان المنظمة في أعقاب تعبير السعودية عن إدانتها اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي السافرة، لحرمة المسجد الأقصى الشريف.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

الكاتب :
الموقع :www.alalamtv.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-05-12 18:05:25

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى