العلوم و التكنولوجيا

كيفية مشاركة الألعاب على PS5

باستخدام ميزة مشاركة الألعاب في PlayStation 5 يمكنك مشاركة الألعاب الرقمية مع أصدقائك أو أفراد عائلتك؛ على وحدة التحكم نفسها، كما يمكنك مشاركة اشتراك PlayStation Plus أيضًا؛  إنها طريقة ممتازة لتوسيع مكتبتك أو تجربة الألعاب التي ربما لم تلعبها بطريقة أخرى.

لإعداد مشاركة الألعاب على PS5 تحتاج إلى البحث في الإعدادات وتسجيل الدخول إلى حساب PlayStation Network، ثم تقوم بربط حسابك بوحدة تحكم PS5 حتى يتمكن أي حساب آخر من الوصول إلى الألعاب الموجودة على الجهاز دون مشقة، وماعليك إلا القيام بهذه الخطوة لمرة واحدة فقط.

تحقق من خيار مشاركة وحدة التحكم والتشغيل دون اتصال

للبدء يجب أن تقوم بتسجيل الدخول بشكل دائم إلى حساب PlayStation Network الأساسي الخاص بك على النحو التالي: توجه إلى إعدادات PS5 في الجزء العلوي الأيمن من الواجهة الرئيسية لوحدة التحكم،  وحدد المستخدمين والحسابات. يوجد داخل خيارات المستخدمين والحسابات قائمة من الخيارات، اختر منها  “أخرى” والتي توجد فى نهاية الخيارات؛ ثم حدد مشاركة وحدة التحكم والتشغيل دون اتصال.

ستظهر لك مشاركة وحدة التحكم والتشغيل دون اتصال شاشة بها بعض النصوص، إذا كانت هذه الشاشة تقول “ليس لديك PS5 مع تمكين [مشاركة وحدة التحكم واللعب بلا اتصال]” في الجزء العلوي من الشاشة ، فأنت على الطريق الصحيح؛ لأن هذا يعني بشكل أساسي أن حسابك الحالي لم يتم ربطه بوحدة تحكم PS5.

هذا جيد؛ لأننا نريد ربطه بحساب منفصل في الخطوة التالية، اضغط على عدم التمكين والعودة إلى القائمة الرئيسية مرة أخرى. إذا كانت تقول “تم تمكين [Console Sharing and Offline Play] لك على PS5 هذا” ، فاضغط على “تعطيل” وارجع إلى القائمة الرئيسية.

قم بتسجيل الدخول إلى حساب PlayStation Network 

في هذه الخطوة تحتاج إلى تسجيل الدخول للحساب الذي تريد استخدام الألعاب الرقمية منه. للقيام بذلك عليك تحديد صورة حسابك في الجزء العلوي الأيمن بجوار رمز ترس الإعدادات واضغط على تبديل المستخدم.

في تلك القائمة اضغط على إضافة مستخدم. يجب عليك تحديد البدء ضمن إضافة مستخدم إلى PS5 هذا وإلا فسيتم تسجيل دخول حساب PSN مؤقتًا فقط ولن يُظهر الخيار الذي استخدمته في الخطوة الأخيرة. لإكمال ذلك تحتاج إلى البريد الإلكتروني وكلمة المرور للحساب الثانوي.

تفعيل مشاركة وحدة التحكم والتشغيل دون اتصال

أنت على وشك الانتهاء من الحساب الثانوي، عد إلى الإعدادات، المستخدمون والحسابات، ثم مشاركة وحدة التحكم والتشغيل دون اتصال. هذه المرة عند الضغط عليها يجب أن تقول “ليس لديك PS5 مع تمكين [مشاركة وحدة التحكم واللعب دون اتصال]” في الجزء العلوي. حدد “تمكين” وستكون نجحت في تشغيل ميزة مشاركة الألعاب.

إذا كنت ترغب في مشاركة ألعاب حسابك الرئيسي مع وحدة تحكم PS5 أخرى فاجعل هذا الشخص الآخر يمر عبر الخطوات على وحدة التحكم الخاصة به وقم بتمكينها على حسابك بدلًا من حسابه.

إيجابيات وسلبيات PS5 gameshare

لكي تتمكن من استخدام الألعاب من الحساب الثانوي فعليًا تحتاج إلى تنزيلها أثناء تسجيل الدخول إليه. بمجرد القيام بذلك يمكنك التبديل مرة أخرى إلى الحساب الرئيسي وتشغيلها؛ ومع ذلك هناك تحذير رئيسي واحد: يجب أن تكون متصلًا بالإنترنت لتتمكن من لعب ألعاب حسابك الرئيسي. ونظرًا لأننا ربطنا وحدة تحكم PS5 بحساب ثانوي؛ يجب أن يكون حسابك الرئيسي متصلًا بالإنترنت للوصول إلى الألعاب الخاصة به.

إلى جانب ذلك ستحصل على مزايا PlayStation Plus، بما في ذلك مجموعة الألعاب المجانية للخدمة حتى لو كان حساب واحد فقط لديه حق الوصول إليها.

الكاتب : هدى عوض
الموقع :www.tech-mag.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-05-04 01:20:57

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى