اقتصاد

أغلى العلامات التجارية حول العالم

الاقتصادي:

 

تصدرت شركة “أمازون” للتجارة الإلكترونية قائمة أقوى العلامات التجارية حول العالم بـ315.5 مليار دولار تلاها علامة شركة “آبل” المصنعة لهواتف “آيفون” بـ309.5 مليار دولار وذلك خلال عام 2020 -2021.

وبحسب تصنيف مجموعة “Kantar’s BrandZ” المعروفة بـ”براندز توب 100″، فإن شركة “تيسلا” لصناعة السيارات الكهربائية وتطبيق “تيك توك” الصيني التابع لشركة “بايت دانس” كانا أسرع الشركات نمواً خلال العام الماضي.

وشهدت قائمة “Kantar’s BrandZ” التي أصدرتها مجموعة “كانتار” يوم الإثنين، تواجد علامات مثل “زووم” ومنصة “سبوتيفاي” الصوتية، وشركتي “نفيديا” و”إيه إم دي” لصناعة الرقائق، لأول مرة في تصنيف أقوى العلامات التجارية.

وسجّلت “تيسلا” النمو الأقوى، بتحقيقها 42.6 مليار دولار، بزيادة قدرها 275%، وهي إحدى العلامات التجارية الخمس التي ضاعفت قيمتها، إلى جانب “تيك توك” و3 شركات صينية أخرى، وبلغ مجموع 100 علامة تجارية نحو 7 تريليونات دولار.

وجاءت شركات التكنولوجيا العالمية الكبيرة مثل “آبل” و”غوغل” في الصدارة حيث استحوذت على المراكز السبعة الأولى من أصل أكبر 10 في التصنيف، الأمر الذي يعد دليلاً على مدى أهمية التكنولوجيا للمستهلكين في جميع أنحاء العالم.

وكشف تقرير “كانتار” أن قيمة أفضل 100 علامة تجارية نمت بنسبة 42% في عام 2021، ويعود النمو الهائل بحسب “كانتار” انعكاساً لانتعاش بعد الخسائر الاقتصادية الناتجة عن وباء كورونا العالمي.

ويستند تصنيف مجموعة “كانتار” التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً لها، على الأداء المالي ورأي المستهلكين بالعلامات التجارية على اختلاف أنواعها.

وبقيت شركتا “أمازون” و”آبل” اللتان تزيد قيمتهما عن نصف مليار دولار، محافظتان على مركزيهما في مقدّمة الترتيب الذي هيمنت عليه العلامات التجارية الأميركية بنحو 56 علامة من أفضل 100 علامة تجارية حول العالم.

بالمقابل، جاءت شركة “علي بابا” الصينية للتجارة الإلكترونية سابعة في الترتيب معززة مكانتها في المركز الثاني بين شركات التوزيع بعد “أمازون” الأميركية.

قائمة أقوى العلامات التجارية في العالم:

1- علامة أمازون 315.5 مليار دولار 2- علامة آبل 309.5 مليار دولار 3- علامة غوغل 309 مليارات دولار 4- علامة مايكروسوفت 251.2 مليار دولار.

وسجّلت علامة”تينسينت” الصينية حضورها في المركز الخامس تلتها علامة “فيسبوك” و”علي بابا” و”فيزا” و”ماكدونالدز” و”ماستركارد” في المراتب من 5 إلى 10.

ولاحظ خبراء مجموعة “كانتار” أيضاً النمو القوي للشركات التي توفر حلولاً قائمة على الاشتراك، مثل “سبوتيفاي” و”إكس بوكس” و”ديزني” و”نتفليكس”.

الكاتب : يوسف أبو الخير
الموقع :manhom.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-06-22 18:17:27

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى