العلوم و التكنولوجيا

ابتكار جديد في دبي.. تصميم كرسي لاستخدامه على سطح المريخ

ابتكار جديد في دبي.. تصميم كرسي لاستخدامه على سطح المريخ

 

 

أشاد العالم بتطور دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال استكشاف الفضاء، خاصة بعد أن نجحت  في دخول مدار الكوكب الأحمر “المريخ” هذا العام؛  كما ساعدت الأقمار الصناعية وخطط إرسال روبوت إلى القمر في إلهاب مواهب الإماراتيين ووعدت بإطلاق العنان لإمكاناتها.

وأظهر المبتكرون الشباب إبداعاتهم من خلال عدة اختراعات، مثل طائرة بدون طيار تعمل بالذكاء الاصطناعي لعمليات الإنقاذ ، و robo-doc للمدارس التي أنشأها الطلاب. وأحدث إضافة إلى هذه القائمة كان ابتكارًا لطفلة تقيم في دبي، وتبلغ من العمر ثماني سنوات؛ حيث قامت بتصميم كرسي عالي التقنية لاستخدامه على كوكب المريخ.

وتمت الإشادة بالكرسي ذي الذراعين الذي سيحلق فوق السطح البركاني للكرة الحمراء باستخدام التعزيزات؛ ما يعكس فهم الطفلة لبيئة المريخ في سن مبكرة، وسيكون لهذا الكرسي أيضًا مقاعد يمكن التحكم في درجة حرارتها وزجاج مضاد للرصاص لمواجهة الرماد.

وحصلت Krisha Vaidhya ، المصممة التقنية الناشئة، على نموذج مصغر مطبوع ثلاثي الأبعاد لمنتجها المستقبلي، وكانت تمكنت من المشاركة إلى جانب 250 بالغًا ، بعد أن منحها المنظمون إذنًا خاصًا بفضل حماسها للابتكار.

ابتكار جديد في دبي.. تصميم كرسي لاستخدامه على سطح المريخ
ابتكار جديد في دبي.. تصميم كرسي لاستخدامه على سطح المريخ

ويتماشى اختراع Krisha مع تطلعات الإمارات لبناء مدينة على الكوكب الأحمر بحلول القرن المقبل، حتى إن الدولة بدأت في بناء نموذج لمستعمرة الفضاء في الصحراء لمحاكاة الحياة على المريخ.

جدير بالذكر أن نتيجة توفر أحدث التقنيات في الإمارات حقق الأطفال إنجازات على مستوى العالم، كان من بينهم طفل يبلغ من العمر سبع سنوات من أبو ظبي، والذي أصبح أصغر من يحصل على تدريب على الذكاء الاصطناعي في أوكسفورد.

وألهمت مدينة دبي الذكية أيضًا المراهقين لتنفيذ ابتكارات، مثل إعادة تدوير أطنان من النفايات الإلكترونية من خلال مبادرة وسائل التواصل الاجتماعي.

والدولة التي عززت مؤخرًا طموحاتها الكونية بدفعة ثانية من رواد الفضاء، تستثمر أيضًا في رعاية المواهب التقنية المحلية في أول جامعة للذكاء الاصطناعي في العالم.

إقرأ أيضا:

طلاب في دبي يبتكرون طبيبًا آليا لحماية المدارس من “كورونا”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الكاتب : هدى عوض
الموقع :www.tech-mag.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-06-10 11:04:56

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى