العرب و العالم

ثلث الألمانيين تلقوا تطعيما كاملا ضد كورونا

العالم أوروبا

أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض اليوم الأربعاء أن نحو ثلث السكان في ألمانيا تلقوا حتى الآن تطعيما كاملا ضد كورونا. وذكر المعهد أن نحو 43 مليونا في ألمانيا (51.6 من السكان) تلقوا الجرعة الأولى على الأقل من اللقاح حتى الآن، بينما تلقى 26.9 مليون فردا منهم (32.4 % من السكان) تطعيما كاملا من جرعتين.

وبحسب البيانات، تم إعطاء مليون و3 آلاف و690 جرعة من لقاح مضاد لكورونا أمس الثلاثاء. واعتبارا من 7 حزيران/يونيو الجاري يمكن لأي شخص في ألمانيا يرغب في التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد أن يطلب موعدا للحصول على اللقاح. فمع نهاية تحديد أولويات اللقاحات – التي كانت تقتصر على اللقاحات لمن هم في الستين أو فوق الستين وبعض المجموعات ذات الأولوية – يمكن الآن لأي شخص يبلغ من العمر 12 عاما أو أكثر – من الناحية النظرية – تلقي جرعة لقاح مضاد لكورونا. ومع ذلك، لن تكون هناك جرعات كافية للجميع في الوقت الحالي.

وبدأت حملة التطعيم في ألمانيا نهاية العام الماضي، وتم إعطاء الأولوية في بادئ الأمر لمن تجاوزوا 80 عاما، والمقيمين في دور المسنين والرعاية والأطقم الطبية، وأيضا أصحاب الأمراض المزمنة الذين يزداد لديهم خطر الإصابة بأعراض شديدة من كورونا.

الكاتب :
الموقع :www.alalam.ir
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-06-23 23:06:45

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى