العلوم و التكنولوجيا

حدث غير متوقع.. “سامسونج” تستعين بمهندسي “أبل” لتطوير منتجاتها

حدث غير متوقع.. "سامسونج" تستعين بمهندسي "أبل" لتطوير منتجاتها

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

كشفت تسريبات جديدة عن أن شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية قامت بمحادثات مع مهندسين سابقين من شركة “أبل” الأمريكية؛ وذلك لتطوير عدد من تقنيات الأجهزة التي تقوم “سامسونج” بإصدارها، بما فيها أجزاء رئيسية في هذه المنتجات.

وقد أشارت التسريبات إلى أن شركة “سامسونج” تعمل على إنشاء بنية جديدة لتطوير المعالجات الحالية للأجهزة الخاصة بالشركة، مثل الهواتف وأجهزة التابلت وكذلك الكمبيوتر المحمول.

لذلك؛ أجرت الشركة محادثات مع مهندسي المعالجات السابقين لدى “أبل” وشركة “AMD”، الذين عملوا على منتجات مشابهة، بما فى ذلك المعالجات التى يتم تسويقها بمسمى سيليكونات أبل Apple Silicon، المصممة باستخدام نوى ARM بشكل أساسي، والمتواجده فى ساعات “أبل” الذكية والآيفون والايباد.

وقامت شركة “كوالكوم” الأمريكية، في يناير الماضي، بدفع 1.4 مليار دولار لإحدى الشركات الجديدة والتي تسمى “Nuvia”، وتم إنشاؤها بواسطة ثلاثة من المهندسين السابقين في “أبل”، الذين عملوا على مجموعة شرائح A-series، المستخدمة لتشغيل الآيفون والآيباد.

وقامت شركة “كوالكوم” بهذا التعاون من أجل تطوير قدرات الجيل الخامس (5G) لشرائح Snapdragon المستخدمة على أجهزة الأندرويد.

ومن المتوقع أن يتم استخدام معالجات شركة “Nuvia” في منتجات “كوالكوم” التي تساعد في تشغيل الهواتف الرائدة والأجهزة المحمولة الأخرى الخاصة بشركة “سامسونج”.

وذكر عدد من التقارير أن المحادثات بين شركة “سامسونج” ومهندسي شركة “أبل” السابقين الذين قاموا بتطوير بنية الشركة قد انتهت تقريبًا، كما كشفت التسريبات عن أن موظفًا سابقًا في شركة “أبل” طالب شركة “سامسونج”  بمنحق الحق في اختيار أعضاء الفريق الذي سيقوم بالعمل لدى الشركة.

فيما لم تؤكد التسريبات ما إذا كان مهندسو “أبل” الذين سيعملون مع شركة “سامسونج” هم نفس الأشخاص الذين قاموا بتطوير معالجات شركة “كوالكوم”.

جدير بالذكر أن شركة “سامسونج” تمتلك وحدة خاصة لإنتاج معالجات Exynos الخاصة بها، وكذلك معالجات Snapdragon 888 5nm التي تشغل هواتف أندرويد الحالية، بينما تعتمد معالجات Exynos من “سامسونج” على أنوية معالجات من ARM.

المصدر:

Questionable report has Samsung in talks with ex-Apple engineers to develop custom chip architecture

اقرأ أيضًا:

“سامسونج” تعلن عن نظام تشغيل جديد لساعاتها الذكية

الكاتب : سارة طارق
الموقع :www.tech-mag.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-06-23 13:30:20

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى