رياضة

8 لاعبين لن تصدق أنهم فازوا بدوري أبطال أوروبا

سبورت 360 – يسدل الستار مساء اليوم الأحد، على منافسات دوري أبطال أوروبا للموسم الكروي الحالي، وذلك عندما يُواجه بايرن ميونخ الألماني نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب “دا لوز” بالعاصمة البرتغالية لشبونة.
ويستهدف بايرن ميونخ، الذي تجاوز تشيلسي وبرشلونة وليون، الفوز بلقبه السادس في دوري أبطال أوروبا، فيما يأمل باريس سان جيرمان الذي أقصى دورتموند وأتالانتا ولايبزيج، أن يحصل على الكأس ذات الأذنين، للمرة الأولى في تاريخه.
ونقدم لكم في التقرير التالي، 8 لاعبين قد لا تعرف أنهم فازوا بالكأس ذات الأذنين:
1. سينيشا ميهايلوفيتش: مدرب بولونيا الحالي لعب خلال مسيرته الاحترافية مع 6 أندية في 19 موسماً وسجل خلالها 66 هدفاً ضمن 426 مباراة، حيث فاز في أربعة مواسم بالكأس وفي أربعة مواسم بالدوري، كما ظفر بلقب دوري أبطال أوروبا مع النجم الأحمر بلغراد في عام 1991.
2. مايكل لاودروب: النجم الدنماركي لعب مع العديد من الأندية الشهيرة مثل برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، وقد فاز بالعديد من الألقاب خلال مسيرته الكروية، ومن بينها الدوري الإسباني 4 مرات، والسوبر الإسباني مرتين، بالإضافة إلى دوري الأبطال مع برشلونة في 1992.
3. مارك أوفرمارس: المدير الرياضي لأياكس أمستردام الذي يتميز بقدرته على اللعب برجليه، مثّل العديد من الأندية، واشتهر في الفريق الهولندي على يد لويس فان خال، وقد كان أحد لاعبي الفريق الذي فاز بدوري أبطال أوروبا 1995 أمام نادي ميلان.
4. إدجار ديفيدز: اللاعب الذي اشتهر بتسريحة شعره ذات الضفائر الطويلة والذي كان يرتدي طوال الوقت نظارته الشمسية في الملعب بسبب إصابته بمرض الزرق، نجح في التتويج بدوري أبطال أوروبا مع أياكس في 1995، رغم أنه لعب أيضاً مع أندية كبيرة مثل يوفنتوس وبرشلونة.
5. مايكل زورك: المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند، لعب خلال مسيرته الاحترافية مع نادِ واحدٍ في 17 موسماً وسجل خلالها 131 هدفاً ضمن 463 مباراة، وقد فاز مع أسود الفيستيفالي بالعديد من الألقاب أبرزها دوري الأبطال عام 1997.
6. زي روبرتو: لعب خلال مسيرته الاحترافية مع 10 أندية في 27 موسماً وسجل خلالها 51 هدفاً ضمن 600 مباراة، وقد فاز في ستة مواسم بالكأس وفي ستة مواسم بالدوري، كما ظفر بلقب دوري الأبطال مع ريال مدريد في عام 1998.
7. روي كين: يُعتبر أحد أفضل لاعبي منتصف الملعب، وقد اشتهر بكونه لاعباً حماسياً، وقد فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد في 1999، رغم غيابه عن المباراة النهائية ضد بايرن ميونخ، بسبب الإيقاف.
8. ألبرت سيلاديس: مدرب فالنسيا في الموسم المنقضي، نجح بدوره في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وكان ذلك بقميص ريال مدريد في عام 2002، مع العلم أنه لعب لأندية أخرى، أبرزها برشلونة وسيلتا فيجو والخفافيش.
الكاتب :
المصدر:arabic.sport360.com

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى