العلوم و التكنولوجيا

GIGABYTE تُعلن عن حواسيبها HPC بمسرّعات NVIDIA Tesla A100 Ampere

أعلنت GIGABYTE عن أربعة من أنظمة لحواسيبها عالية الأداء التي تعمل بمسرّعات NVIDIA Tesla A100 Ampere الجديدة ، و تنقسم الأجهزة الجديدة الى G492-ZD0 و G492-ID0 و G262-ZR0 و G262-IR0 ، وتختلف هذه الأجهزة عن بعضها البعض من خلال المواصفات التقنية الخاصة بها والتي يترأسها المعالج ، حيث تقدم تلك الحواسيب إما معالجات AMD EPYC من الجيل الثاني أو معالجات Intel Xeon من الجيل الثالث مثبتة في هيكل الخادم .

تختلف هذه المنتجات أيضاً عن بعضها البعض في عدد وحدات المعالجة الرسومية التي يمكن للخادم أن يحملها ، فعلى سبيل المثال أجهزة G492 التي يمكن أن تحتوي على ما مجموعه ثمانية وحدات معالجة رسومية ، في يحين تحتوي سلسلة G262 على ما مجموعه أربعة وحدات معالجة رسومية . وقد تم تصميم هذه الخوادم لاستخدامها في مراكز البيانات ، والتي سيتم استخدامها من قبل العلماء والباحثين والمهندسين في المجالات المختلفة . حيث سيستفيد هؤلاء المستخدمون من قوة تلك الحواسيب عالية الأداء HPC و تقنيات الذكاء الاصطناعي AI المُسرعة من خلال المعالج الرسومي لزيادة انتاجيتهم .

ستشمل هذه المنتجات مجموعة من المنتجات والتقنيات المختلفة مثل NVIDIA NVSwitch و NVIDIA NVLink و NVIDIA A100 GPUs والتي ستسمح لهذه المنتجات بأن تكون قابلة للتطوير تمامًا حسب احتياجات المستخدم ، وسيتميز مركز البيانات المسرع NVIDIA أيضًا بشبكة NVIDIA Mellanox HDR InfiniBand عالية السرعة بالإضافة إلى برمجيات NVIDIA Magnum IO .

NVIDIA HGX A100 8-GPU NVIDIA HGX A100 4-GPU
2nd Gen AMD EPYC G492-ZD0 G262-ZR0
3rd Gen Intel Xeon Scalable G492-ID0 G262-IR0


الجدير بالذكر أيضاً أن منصة جيجابايت يمكن أن تدعم عددًا كبيرًا من وحدات المعالجة الرسومية في مساحات 2U أو 4U ، كما يفصل تصميم هيكل الخادم بين وحدات المعالجة الرسومية ومكونات وحدات المعالجة المركزية ، حيث تستخدم الشركة تصميم معين يُسمى تصميم (الحاجز) الذي يعمل على لتشكيل نفق هوائي بين المنتجات ليمنع التوصيل الحراري بين تلك المنتجات المختلفة .

وأخيراً من الجدير أيضاً بالذكر أنه قد تم تصميم كل من هذه المنتجات باستخدام مزودات طاقة عالية الكفاءة مع شهادات 80 Plus ، كما وتُطبّق هذه المنتجات تقنيات N + 1 لضمان عدم فقدان البيانات أثناء تخزين الطاقة في البطاريات أو انقطاع التيار الكهربائي من الأساس .



الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق