اقتصاد

IDM تساهم في إعادة النبض الى قلب العاصمة بالتعاون مع Cisco وNethope

لحظة واحدة كانت كفيلة بتغيير حياة اللبنانيين. لحظة واحدة، إلا أن آثارها لم وقد لا تنتهي. عشرات القتلى، آلاف الجرحى ومئات آلاف المشرّدين. المباني التي تحطمت أخذت معها قلوب اللبنانيين الذين بكوا عاصمة لطالما احتضنتهم ورأوها أمام أعينهم تنهار.
لكن في ظل كل هذه المأساة، أظهر اللبنانيون روح تعاون لم نشهد له مثيل من قبل، فسعى كل فرد ومؤسسة للمساعدة بالطريقة التي تتماشى مع إمكاناتهم. فشركة IDM، الرائدة في تقديم خدمات الانترنت، والتي تعتبر نفسها من هذا المجتمع وبخدمته، قررت المساعدة على طريقتها، إذ تعاونت مع Cisco وNethope لإطلاق مبادرة المسؤولية الاجتماعية للشركات لدعم الناس والمؤسسات، بهدف إعادة إحياء قلب بيروت.
و Cisco هي شركة رائدة عالمياً في مجال تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات وتصميم حلول الأمن السيبراني، بينما NetHope هو اتحاد يضم ما يقرب من 60 منظمة غير ربحية عالمية رائدة، يتعاون مع شركات التكنولوجيا وشركاء التمويل لتصميم وتنفيذ نهج لحل التحديات التنموية، الإنسانية والبيئية.
هذه المبادرة ستقدم يد المساعدة للمواطنين وستزوّدهم بخدمة الـWi-Fi المجانية في شارع مار مخايل الرئيسي والمباني المجاورة، وهي منطقة أصبحت للأسف الآن موطناً للعائلات المتضررة والشركات المحطمة. كما ستقدم هذه الخدمة لجميع المتطوعين والمنظمات غير الحكومية التي جاءت من كل لبنان للوقوف مع المنكوبين ومساعدتهم على استعادة بيوتهم وأملاكهم وحياتهم.
إنها الفترة الأهم لمساعدة أهالينا، ولا شك أن شد أواصر التواصل مع محيطهم هو أمر يحتاجونه بشدة اليوم. فالتعاون والوقوف الى جانب المجتمع هو بمثابة رسالة أمل، رسالة تأكيد على أن أي لبناني لن يكون بمفرده، وأننا في هذه المحنة سوياً. لذلك فإن الهدف من هذه المبادرة هو توفير راحة جزئية للسكان الذين تضررت بيوتهم والسماح لهم بالتواصل مع أحبائهم وإعادة لملمة حياتهم اليومية.
معاً سنعيد إحياء بيروت، فمدينتنا لا تموت! إذا كنت في المنطقة، سجّل دخولك إلى IDM_Cisco_Nethope، تواصل مع محيطك وساعد في عودة الروح لبلدنا!

الكاتب : Maria Wakim
المصدر:www.lebanonfiles.com

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى