العلوم و التكنولوجيا

Intel تُعلن وقف إنتاج معالجات الأداء العالي HEDT من معمارية Skylake-X

أصدرت Intel لتوها إخطارًا خاص بتغيير المنتجات (PCH) (وهو نوع من الإخطارات التي تقوم فيه الشركة بإعلام القنوات الإعلامية بأمر طاريء بدون الحاجة لعمل مؤتمر أو حدث خاص) ، تُعلن فيه الشركة عن وقف إنتاج معالجات الأداء العالي HEDT من سلسلة معالجات Skylake-X من الجيل التاسع من سلسلة Core X التي تعمل مع مقبس الشركة LGA2066 .

ليس هذا فحسب ، فبجانب تلك المعالجات المذكورة ، سيتم إيقاف أيضاً ما لا يقل عن 10 معالجات من معالجات محطات العمل من سلسلة Xeon W-2000 والتي تعتمد على معمارية مشابهة تقريباً الى حد ما معالجات Skylake-X . ويتضمن هذا الإيقاف عدة خطوات ، أولها إعلان التوقف ، بتاريخ 9 يوليو 2020 . بعد ذلك الخطوة التالية هو أنه سيتم اتخاذ الطلبات الأخيرة لهذه الرقائق في الثاني والعشرون 22 يناير 2021 ، وهي غير قابلة للإلغاء وغير قابلة للإرجاع (بالتأكيد هذا الأمر للموزعين فحسب ويُستثنى العملاء منه ، حيث لا يزال المستخدمون النهائيون محميون بضمانات المنتجات وقوانين المستهلك بغض النظر عن وقت شراء المعالج) .

الجدير بالذكر أيضاً أنه سوف يتم شحن الطلبات الأخيرة قبل 9 يوليو 2021 من العام القادم ، لتكون بذلك هذه هي الخطوة الأخيرة لنقول وداعاً لمعالجات Intel ذات المعمارية العتيقة ولكنها في الواقع لم يمضي على إصدارها كل ذلك الوقت في الحقيقة ، ولكن يبدو أن Intel سوف تبدأ في التخلص بشكل كامل مع الوقت من معمارية Skylake  برمتها شيئاً فشيئاً ، لعلنا سنرى منها ما يطيب به خاطر المتابعين في المستقبل ….

!function(f,b,e,v,n,t,s)
{if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?
n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};
if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;
n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];
s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window, document,’script’,
‘https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);
fbq(‘init’, ‘514759955887238’);
fbq(‘track’, ‘PageView’);

الكاتب : أحمد عبد الوهاب
المصدر:arabhardware.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى